Tuesday, October 25, 2011

Designer vs. Tailor abaya عباية مصمم أم خيّاط بسيط؟

صار بإمكان كل فتاة في عالمنا اليوم ان تكون أنيقة سواء كانت من محبي لبس الماركات العالمية الغالية أم الماركات البسيطة، اذا كانت تتمتع بذوق رفيع. نفس المبدأ ينطبق على عالم العبايات. ازداد التركيز في الآونة الأخيرة بشكل كبير على العبايات ذات الأسماء التجارية اللامعة والمصممة على أيدي أشهر مصممات العبايات في العالم العربي حتى كدنا ننسى حقيقة ان الأناقة يمكن تحقيقها بأسعار معقولة.


Tuesday, October 18, 2011

How to choose abaya fabric كيف تختارين قماش عبايتك

يتجه اغلب الناس الى لبس ملابس خفيفة أو قصيرة مع ازدياد حرارة الشمس في فصل الصيف ، لكن ماذا بالنسبة لنا نحن نساء منطقة الخليج اللي بالإضافة الى الملابس اليومية، نلبس العباية و الشيلة؟


تعتبر اقمشة القطن والشيفون هي الاختيار الأفضل للشيلة في موسم الصيف، لأنها تسمح بتخلل الهواء وفي نفس الوقت تمتص العرق مما يسمح لشعرك بالتنفس، بعكس باقي الأقمشة الصناعية اللي ممكن تزيد الحرارة وتحتفظ بالماء والعرق تحتها مما يسبب مشاكل في

Tuesday, October 11, 2011

Khaleeji Heritage التراث الخليجي

أصبح التراث الخليجي في الفترة الأخيرة اكثر شعبية في العالم و بدأت الناس تحب وتهتم بمعالم الثقافة الخليجية مثل العباية، البرقع، الجلابية، الثوب، الغترة والعقال الى جانب اشياء اخرى مثل العود والبخور، الحنة، القهوة العربية وغيرها.



في موضوعنا، بناخذ معلم من التراث الخليجي ونرجع لبداياته والتغييرات اللي طرأت عليه. وبما ان العباية تعتبر من ابرز معالم الهوية الخليجية، قررنا نتتبع بداية ظهورها ومراحل تطورها مع مرور الوقت حتى وصلت إلى ما هي عليه اليوم.

يقال ان العباية انوجدت من تقريباً 4000 سنة في حضارة بلاد الرافدين القديمة – تعرف بالعراق حالياً- ولما ظهر الدين الإسلامي في